الاخبار
اخبار الامن العام

الأخبار

  
  
  
  
  
  
  
  
  
Page Content
Rollup Image
  
news172.aspx
  
11/13/2018 11:26 PMمحمد بن عتيق احمد ال مسعود الزهراني
محمد بن عتيق احمد ال مسعود الزهرانيمخطط الاخبار11/13/2018شرطة منطقة المدينة المنورة تفوز بالمركز الأول في جائزة الأداء الحكومي المتميز
​حصلت شرطة منطقة المدينة المنورة على المركز الأول والجائزة الذهبية في محور (أنظمة إدارة الجودة والتحسين المستمر )على مستوى الإدارات الحكومية بالمنطقة ‏للمرة الثالثة على التوالي ، وقد تسلم مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء/عبد الهادي بن درهم الشهراني الجائزة الذهبية من صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز ‏أمير منطقة المدينة المنورة خلال حفل تكريم الفائزين بجائزة الأداء الحكومي المتميز الذي أقيم بمركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات.

‏من جهته عبر اللواء الشهراني عن سعادته بهذه الجائزة ، و أن هذا الإنجاز تحقق بفضل الله ثم بتوجيهات معالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام الفريق أول/سعيد بن عبدالله القحطاني ‏وبمتابعة العمل للاستمرارية في التطبيق الفعلي لأنظمة الجودة من تخطيط وتنفيذ وقياس ، والسعي للحصول على شهادات الجودة المعتمدة لضمان التحسين المستمر في مختلف المجالات ‏.
وقد هنأ سعادته جميع العاملين بجهاز الشرطة وأفرع الأمن العام بهذا الإنجاز ، مؤكدا على ضرورة بذل المزيد من الجهد لتحقيق تطلعات القيادة الرشيده وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠ .
شرطة المدينة 4.jpg
شرطة المدينة 3.jpg
شرطة المدينة2.jpg
شرطة المدينة 5.JPG
سعادة اللواء الشهراني هذا الإنجاز تحقق بفضل الله ثم بتوجيهات معالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام
news168.aspx
  
11/8/2018 11:56 AMمحمد بن عتيق احمد ال مسعود الزهراني
محمد بن عتيق احمد ال مسعود الزهرانيمخطط الاخبار11/8/2018منسوبو الأمن العام بمنطقة حائل: تتوق الأفئدة بالمقدم الميمون لخادم الحرمين
​​عبّر منسوبو الأمن العام، بمنطقة حائل عن سعادتهم البالغة بالزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - للمنطقة، مؤكدين أنها زيارة خير وبركة، وتؤكد المبادئ التي تسير عليها الدولة تجاه أبنائها المواطنين، وتلمس احتياجاتهم، وتحقق تطلعاتهم.


وأكد مدير شرطة منطقة حائل اللواء عبدالعزيز بن عثمان المحيميد، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين للمنطقة تعبر عن مدى حرص ولاة الأمر على الاطلاع عن قرب على احتياجات المناطق من خلال الالتقاء بالمواطنين والاستماع لهم، مشيراً إلى أن هذا النهج سار عليه جميع ملوك المملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله -، وحتى هذا العهد الزاهر.

وقال " إن منسوبي شرطة منطقة حائل وجميع أجهزة الأمن العام بالمنطقة , تتوق أفئدتهم للّقاء بالمقدم الميمون لقائد مسيرة الوطن - أيده الله -، الذي شمل باهتمامه وحرصه الدائم أبناءه المواطنين بما يكفل لهم -بفضل الله - العيش الرغد والرقي والنماء في مختلف مناحي الحياة ".

وعبر باسمه ونيابة عن منسوبي الأمن العام بالمنطقة عن مشاعر الولاء والمحبة، والوفاء بالتفافهم حول القيادة الحكيمة في السراء والضراء، متمسكين بالعهد الذي عاهده آباؤهم وأجدادهم بالولاء والسمع والطاعة على كتاب الله وسنة رسوله، سائلاً الله تعالى أن يحفظ على هذه البلاد قادتها، وأن يديم على الوطن الرخاء والنماء والأمن والاستقرار.

من جانبه نوه نائب مدير شرطة منطقة حائل اللواء فهد بن عامر الغنام، بهذه الزيارة الميمونة التي تعبر عن مدى التواصل القوي بين الشعب والحكومة الرشيدة.

وأشار إلى أن للزيارة وقعاً كبيراً وتأثيراً بالغاً في نفوس أهالي المنطقة ودليلاً واضحاً على ما تحظى به حائل وأهلها من مكانة لدى خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - الذي يكن لهم كل الحب والتقدير ويبادلونه الحب والوفاء، سائلاً الله تعالى، أن يحفظ المملكة وقادتها من كل بأس ومكروه.

من جهته أعرب قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة حائل المكلف العميد عبدالعزيز بن عبدالله آل علي، عن فخره واعتزازه بالزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله - للمنطقة.

وقال " بكل الحب والشوق نستقبلك يا خادم الحرمين الشريفين، فأهلاً بك بين أبنائك عانقت جبال أجا وسلمى، وعطّر قدومك وتزينت حائل بأعذب عبارات الود والترحيب والمشاعر بالمحبة، وأفئدة تنبض بالمودة ".

وأشار إلى أن الزيارة تؤكد اللحمة الوطنية بين القيادة والشعب ورعاية القيادة الرشيدة لكل ما يخدم الوطن والمواطن، ويحقق له المزيد من الرخاء والرفاهية والأمان وفق خطط تمتاز بالشمولية والتكامل لما فيها خير البلاد والعباد، سائلاً الله أن يوفق خادم الحرمين الشريفين إلى ما فيه خير للوطن والمواطن والأمتين العربية والإسلامية.

فيما أكد مدير العيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن بحائل التابعة للإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية العقيد خلف بن تركي العنزي اعتزاز أهالي منطقة حائل بالزيارة الميمونة، لخادم الحرمين الشريفين للمنطقة التي تحمل معها الخير والنماء، وتأتي تأكيداً على مدى التلاحم والترابط الذي يجمع القيادة بالمواطنين صفاً واحداً في مسيرة البناء الاقتصادي والاجتماعي، لافتاً الانتباه إلى أن هذه الزيارة ذات طابع خاص كونها تصب في دفع مسيرة رؤية المملكة 2030م، من أجل تحقيق تنمية مستدامة للأجيال المتعاقبة.

وعد الزيارة مصدر فخر واعتزاز للجميع واستنهاضاً نحو مزيد من العمل والاجتهاد لأجل رفعة الوطن الغالي، سائلاً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

فيما أكد مدير إدارة مرور منطقة حائل العقيد دحيم بن سالم الشبرمي، أن هذه الزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين إلى المنطقة تعكس مدى الحرص الذي تبذله القيادة الحكيمة لتلمس حاجات الشعب وتطلعاته.

وقال " إن المنطقة وأهلها يحتفون بالقيادة الحكيمة لهذه البلاد، التي ترسم الغد المشرق لأبنائها وتترجم معاني الإخاء بين أبناء الشعب الواحد والقيادة الحكيمة، داعياً الله أن يديم على هذه البلاد الأمن والأمان والرخاء والاستقرار والازدهار.

وعبر مدير إدارة دوريات الأمن بمنطقة حائل العقيد راشد بن رشيد الرشيدي من جهته عن سعادته ومنسوبي دوريات الأمن بالمنطقة بمقدم خادم الحرمين الشريفين، مؤكداً أن الزيارة المباركة تحمل معها جملة من المشاريع التنموية، التي تأذن بمزيدٍ من الرخاء والازدهار للوطن والمواطن، وتترجم أواصر الترابط الحقيقي بين القيادة والشعب.

أكدوا أن الزيارة فرصةٌ للتعبير فيها عن مشاعرهم المخلصة تجاه المليك الغالي
news171.aspx
  
11/12/2018 11:13 AMمحمد بن عتيق احمد ال مسعود الزهراني
محمد بن عتيق احمد ال مسعود الزهرانيمخطط الاخبار11/7/2018أمير المنطقة الشرقية يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية بالمنطقة
​​رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم، الاجتماع الختامي للجنة السلامة المرورية لعام 1439هـ، بحضور أعضاء اللجنة من الجهات الحكومية, إضافة إلى أرامكو السعودية، وشركة سابك، وغرفة الشرقية، وذلك بقاعة الاجتماعات بمدرسة شرق لتعليم قيادة المركبات التابعة لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بمدينة الدمام.

وكان في استقبال سموه، لدى وصوله، معالي مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله الربيش، ومدير عام المرور بالمملكة اللواء محمد البسامي، ومعالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، وأعضاء لجنة السلامة المرورية بالمنطقة.
وبعد الاستقبال، قام سموه، بجولة على مدرسة القيادة، بدأت من قاعة الاستقبال التي يتم فيها تسجيل المتدربات، مروراً ببهو المحاكاة، وميدان التدريب؛ الذي يتم فيه تدريب المتقدمات على قيادة المركبات، ثم شاهد سموه سيناريو حركة المتدربات في مضمار المدرسة، واطلع خلال جولته على مرافق المدرسة؛ من عيادة العيون والسلامة، والفصول وغرف الدراسة والتدريب، إضافة إلى معامل الحاسب الآلي.
وعقب الجولة، رأس سموه، اجتماع لجنة السلامة المرورية بالمنطقة، مرحباً بمدير الإدارة العامة للمرور بالمملكة اللواء محمد بن عبدالله البسامي، وأعضاء لجنة السلامة المرورية بالمنطقة، والأعضاء الجدد المنظمين للجنة حديثاً، وشكر سموه الأعضاء السابقين، مثنياً على جهودهم المبذولة لخفض أعداد الحوادث الجسيمة ومسبباتها في سبيل الحفاظ على الأرواح والممتلكات.
بعد ذلك, قدم الأمين العام للجنة عبدالله بن سعد الراجحي، أثناء الاجتماع، عرضاً عن إحصائيات الحوادث الجسيمة ومواقعها لعام 1439هـ، حسب الوقوعات من إدارة مرور المنطقة الشرقية، مشيراً في سياق عرضه إلى أن عدد الحوادث الجسيمة والتي تشمل حوادث الوفيات والإصابات البليغة، قد انخفضت في عام 1439 هـ بنسبة 22% مقارنة بالعام الذي سبقه، ونتج عن ذلك، انخفاض في نسبة المتوفين بنسبة 32% ، حيث بلغ عدد حالات الوفاة 695 حالة، فيما انخفض عدد المصابين جراء الحوادث الجسيمة بنسبة 22% ، إذ بلغ عدد المصابين إصابات بليغة 3155 مصاباً.
وفي تفصيل الحوادث الجسيمة حسب المناطق، فإن أعلى نسبة انخفاض في هذه الحوادث كانت في محافظة رأس تنورة بنسبة 72% ، تليها محافظة العديد بنسبة 67% ، ثم محافظة الجبيل بنسبة 43% ، وسبب الانخفاض الكبير في محافظتي رأس تنورة والجبيل هو استخدام كاميرات الرصد الآلي، وكذلك تكثيف الحملات المرورية داخل المدينة وخارجها.
وعرض الراجحي، مجموع ما تم توفيره اقتصاديا من انخفاض في الحوادث الجسيمة للعام 1439 هـ مقارنة بالعام الذي سبقه، حيث كان هناك انخفاض بأعداد حوادث الوفيات بـ 220 حادثا، وانخفاض حوادث الإصابات البليغة بـ 403 حوادث ، ونتج عن ذلك توفير أكثر من 546 مليون ريال تقريبا بطريقة الناتج الوطني، التي تأخذ بالاعتبار قيمة الألم والمعاناة والحزن، وعند إضافة التكلفة البشرية، أو ما يعرف بالتأمين على الحياة، يصبح المجموع الكلي للتوفير هو أكثر من مليار و187 مليون ريال تقريبا.
واستعرض الراجحي، أهم الإنجازات في مجال السلامة المرورية بالمنطقة التي تمت خلال عام 1439 هـ والتي تتوافق مع استراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة وساهمت برفع مستوى السلامة المرورية، ومن أهم هذه الإنجازات في مجال الضبط المروري، فقد قامت الإدارة العامة للمرور بالمنطقة الشرقية باستخدام كاميرات المراقبة CCTV التي أسهمت بشكل كبير في التزام السائقين بربط حزام الأمان وعدم استخدام الجوال مما أدى الى تقليل جسامة الحادث بشكل كبير، وكذلك استخدام تقنية الرصد الآلي المسمى Tripod على الطرق السريعة داخل المدن لرصد مخالفات السرعة.
وأشاد أمين عام اللجنة، بالجهود الفاعلة في تطوير وتطبيق الأنظمة والقوانين العامة للمرور من قبل الإدارة العامة للمرور في كل مناطق المملكة بإشراف اللواء البسامي، مما ساهم بشكل كبير في الحد من الحوادث المرورية الجسيمة.
وفي مجال الضبط المروري أيضا، فقد جهزت القوة الخاصة لأمن الطرق عدد من المركبات بكاميرات الرصد الآلي المتحرك لتغطية بعض طرق المنطقة، ولأول مرة في المملكة يتم العمل تجريبياً بالرصد الآلي المسمى بـ "نقطة لنقطة" على طريق الدمام-الرياض السريع، والتي تعمل عن طريق قياس المسافة الثابتة والزمن المقطوع ما بين نقطتين ثابتتين على الطريق، لمعرفة سرعة المركبة ومخالفتها في حالة تعدي سرعة الطريق القانونية.
أما في مجال هندسة السلامة المرورية، فقد قام فرع وزارة النقل بالمنطقة بإنشاء حاجز حديدي على طول 60 كم من طريق الظهران – بقيق، وعلى طول 12 كم من طريق الدائري الجنوبي بالأحساء، وإضافة مسار رابع على طول 45 كم من طريق الظهران – الجبيل، كما نفذت أمانة المنطقة الشرقية 40 معبر مشاة مرتفع في حاضرة الدمام للحد من حوادث الدهس.
وفي مجال التعليم والتوعية المرورية، فقد تم الاتفاق مع وزارة التعليم بإعادة طباعة وإنتاج صندوق السلامة المرورية، ليغطي باقي مناطق المملكة، أما في مجال الاستجابة للطوارئ في الحوادث المرورية، فقد جهزت هيئة الهلال الأحمر جميع سيارات الإسعاف بجهاز تتبع المركبات المعروف بـ ( AVL) لتحسين زمن الاستجابة للحوادث المرورية.
وفي نهاية العرض، شكر الراجحي دعم سمو أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه، وتوجيهاتهم له ولأعضاء اللجنة في سبيل الارتقاء بالسلامة المرورية في المنطقة، مقدماً شكره لأعضاء اللجنة على تعاونهم الدائم.
وفي ختام الاجتماع، أبدى سمو أمير المنطقة الشرقية ، سروره بما تحقق من إنجازات ونجاحات مشرفة على مستوى المنطقة في مجال السلامة المرورية، مشيدا بالجهود المبذولة لتقليل عدد الحوادث الجسيمة، حاثاً سموه الجميع على التكاتف وتضافر الجهود للحد من هذه الحوادث في سبيل حفظ الأرواح والممتلكات وتذليل كافة الصعوبات لتحقيق الهدف الاستراتيجي .
sh.jpg
أبدى سموه سروره بما تحقق من إنجازات ونجاحات مشرفة في مجال السلامة المرورية
news166.aspx
  
11/11/2018 10:31 AMمحمد بن عتيق احمد ال مسعود الزهراني
محمد بن عتيق احمد ال مسعود الزهرانيمخطط الاخبار11/5/2018رئيس جمهورية أذربيجان يستقبل سمو وزير الداخلية
​​​​​استقبل فخامة الرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان، في القصر الرئاسي بالعاصمة باكو، أمس، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.
ونقل سمو وزير الداخلية في بداية الاستقبال تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، و صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله - لفخامته ، وتمنياتهما لجمهورية أذربيجان حكومة وشعباً دوام التقدم والازدهار .
وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها، إلى جانب بحث آخر مستجدات الأحداث على الساحة الدولية.
وقد عقد سمو وزير الداخلية جلسة مباحثات رسمية مع معالي وزير الداخلية بجمهورية أذربيجان راميل أوسوبوف.
وجرى خلال الجلسة بحث مسارات التنسيق والتعاون المشترك بين وزارتي الداخلية في البلدين.
حضر الاستقبال وجلسة المباحثات معالي وزير الدولة لشؤون الخليج العربي الأستاذ ثامر بن سبهان السبهان، ومعالي وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية الأستاذ محمد بن مهنا المهنا، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية.


عقد سموه جلسة مباحثات رسمية مع وزير الداخلية راميل أوسوبوف.
news170.aspx
  
11/12/2018 10:05 AMمحمد بن عتيق احمد ال مسعود الزهراني
محمد بن عتيق احمد ال مسعود الزهرانيمخطط الاخبار11/5/2018الشؤون الإسلامية والإدارة العامة للمرور توقعان مذكرة تفاهم
​وقعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، والإدارة العامة للمرور مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات التوعية بالسلامة المرورية، انطلاقاً من مبدأ التكامل بين قطاعات الدولة وأجهزتها المختلفة، والتعاون على ما يحقق المصلحة العامة.

وتضمنت الاتفاقية قيام وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالإيعاز إلى الخطباء والدعاة بأهمية تناول الموضوعات التي تعزز التوعية بالسلامة المرورية من خلال خطب الجمعة، والمحاضرات، والكلمات، وتبيين أهمية الالتزام بقواعد السلامة المرورية وأنظمتها من جهة شرعية، وخطورة عدم الالتزام بذلك على الفرد والمجتمع، والتأكيد عليها من منظور ديني من خلال وسائل التوعية المختلفة.
للتعاون في مجالات التوعية بالسلامة المرورية
1 - 5Next