الاخبار
اخبار الامن العام

الأخبار

  
  
  
  
  
  
  
  
  
Page Content
Rollup Image
  
news93.aspx
Checked Out To: Mohammed Orabynews93.aspx
Checked Out To: Mohammed Oraby
  
5/7/2018 12:06 AMفراس بن صالح عبدالله السويدMohammed Orabyفراس بن صالح عبدالله السويدمخطط الاخبار5/3/2018مدير شرطة منطقة عسير يرعى حفل تخريج طلبة دورات الأمن العام بمدينة التدريب بمنطقة عسير
​​​​رعى مدير شرطة منطقة عسير اللواء صالح القرزعي، حفل تخريج طلبة الدورات التأهيلية للأمن العام ودورة طلبة وكالة الفوج الأمني للعام 1438 – 1439هـ والمنعقدة بمدينة تدريب الأمن العام بمنطقة عسير.

بدأ الحفل بكلمة ألقاها مدير مدينة التدريب العقيد مسفر بن محيي القحطاني، أوضح من خلالها شعور الجميع بالفخر والاعتزاز لهذا التشريف والتكريم، والذي يأتي امتداداً للرعاية والاهتمام الذي يحظى به التدريب الأمني في المملكة من قبل القيادة الرشيدة.

ثم قدّمت كلمة الخريجين أوضحوا من خلالها سعادتهم بتحقيق أهدافهم والوصول إلى غايتهم، وقد نذروا أنفسهم حينما اختاروا الالتحاق بالسلك العسكري والانضمام إلى صفوف الأمن العام.

عقب ذلك، شاهد الحضور استعراض فقرة فرضية المطاردة والاقتحام والتي تحاكي واقع العمل الأمني في جميع التخصصات، ثم فقرة استعراض مهارات الرماية والعروض العسكرية، ومن ثم شكّل الخريجون لوحة فنية على أرض الميدان، مرددين النشيد الميداني، واختتم الحفل بتأدية قسم الولاء والطاعة.


 






وقبل نهاية الحفل شكّل الخريجون لوحة فنية على أرض الميدان
news92.aspx
  
5/2/2018 11:08 AMمحمد بن عتيق احمد ال مسعود الزهراني
محمد بن عتيق احمد ال مسعود الزهرانيمخطط الاخبار5/1/2018مساعد وزير الداخلية  الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني يرعى حفل تخريج طلاب الدورات التأهلية بمدينة تدريب الأمن العام بالرياض

رعى مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني أمس حفل تخريج عدد من الدورات التأهيلية بمدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض.


وشهد الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة عدداً من الفقرات المتنوعة، حيث ألقى مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء محمد بن حسين الشريف، أكد من خلالها أن الطلبة أمضوا عاما دراسيا تلقوا من خلاله مختلف المعارف التي سوف تساهم في قيامهم على الوجه الأكمل للأعمال المناطة بهم خلال مباشرتهم مهامهم العملية، مبرزا جهود وزير الداخلية في دعم مدن التدريب بكافة المتطلبات التي من شأنها رفع كوادر وقدرات رجال الأمن.

وألقيت كلمة للخريجين عبروا فيها عن سعادتهم بالتحاقهم بمنظومة الأمن بالمملكة، مشيرين إلى اكتسابهم المهارات اللازمة التي ستمكنهم من القيام بواجبهم على أكمل وجه، والإسهام في خدمة الدين والمليك والوطن، ثم بعد ذلك نفذ الخريجون العرض العسكري الذي تخلله عدة تشكيلات ميدانية، ثم تم تنفيذ الفرضيات الأمنية المشتركة لمعاهد التدريب، وبعد ذلك أدا الخريجون البالغ عددهم أكثر من 700 طالب قسم الولاء والطاعة وبعد ذلك تم إعلان النتيجة العامة للدورات وتكريم المتفوقين وكذلك تكريم الجهات المتعاونة مع شؤون التدريب وكذلك كرم الفريق القحطاني عدداً من الإدارات المتميزة في الأمن العام.

حضر حفل التخريج مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، ورئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور عبدالمجيد بن عبدالله البنيان وكبار مسؤولي الأمن العام.


حضر الحفل مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، ورئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور عبدالمجيد بن عبدالله البنيان وكبار مسؤولي الأمن العام.

حضر الحفل معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، ورئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية
news88.aspx
  
4/29/2018 1:50 PMمحمد بن عتيق احمد ال مسعود الزهراني
محمد بن عتيق احمد ال مسعود الزهرانيمخطط الاخبار4/29/2018منتخب قوى الأمن الداخلي يبدأ مشواره في «عربية» الجودو

انطلقت منافسات بطولة الشرطة العربية للجودو في العاصمة التونسية تونس على صالة قصر الرياضة بالمنزة، بمشاركة المنتخب السعودي لقوى الأمن الداخلي الذي يشارك في لعبتي الجودو والكاتا بوجود عشرة لاعبين موزعين على اللعبتين، وسط مشاركة 14 دولة عربية، هي المملكة وتونس والإمارات والجزائر والمغرب والأردن والكويت والعراق وليبيا وفلسطين

 وموريتانيا واليمن ومصر.


وافتتح وزير الداخلية التونسي لطفي براهم البطولة، وسط حضور عدد من الشخصيات الرياضية، يتقدمهم الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد علي كومان، والمدير العام للأمن الوطني التونسي رشاد بالطيب، وعدد من رؤساء الاتحادات العربية المشاركة.

ويرأس البعثة السعودية الأمين العام للاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي العقيد سلطان الودعاني، وتضم عشرة لاعبين هم معتز خوجه (وزن 60)، عيسى مجرشي وعبدالعزيز البيشي (وزن 66)، سليمان حماد (وزن 73)، سعيد سروجي (وزن 81)، صالح الزويد (وزن 90)، عبدالله خضري (وزن 100)، راكان الدوسري (وزن أكثر من 100) 

وعلى مستوى لعبة كاتا علي المنياوي ويعقوب الشمراني، ويدرب الجودو جمال شودمونوف، أما الكاتا فيشرف عليها فنياً المدرب عبدالمنعم مصباح، ويضم الوفد السعودي طاقماً مكوناً من فهد السبيعي محاسباً، وتركي العتيبي إدارياً، وعبدالله الدوسري مصوراً، وإبراهيم الرمضاني اختصاصي علاج طبيعي

.واستعد منتخب قوى الأمن الداخلي للبطولة العربية بمعسكر إعدادي داخلي في محافظة الطائف امتد ثلاثة أسابيع


يرأس البعثة الأمين العام للاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي العقيد سلطان الودعاني
news89.aspx
  
4/29/2018 1:58 PMمحمد بن عتيق احمد ال مسعود الزهراني
محمد بن عتيق احمد ال مسعود الزهرانيمخطط الاخبار4/29/2018 تدشين مركبات القوة الخاصّة لأمن الطرق لرصد المخالفات إلكترونياً
​​أمن الطرق يدشن عددٍ من مركبات القوة الخاصّة لأمن الطرق بكاميرات تتولى رصد السرعة وبعض المخالفات إلكترونياً وتصوير المخالفة وتزويد المخالف برسالة نصية دون الحاجة إلى تدخل رجل أمن أو استيقاف المركبة إلا في الحالات التي تستوجب استيقافها.
وتمّ تفعيل الخدمة على عددٍ من الطرق وزُودت مركبات للقوة الخاصّة لأمن الطرق بالخدمة، وتشمل الطرق التي تشهد كثافة حركة، ومن المتوقع أن تكون شاملة في القريب العاجل لجميع الطرق 
.تماشياً مع التحول الإلكتروني في الرصد الآلي للمخالفات

5ae55c7b53e6b.jpeg


دون الحاجة إلى تدخل رجل أمن
news91.aspx
  
4/29/2018 1:31 PMمحمد بن عتيق احمد ال مسعود الزهراني
محمد بن عتيق احمد ال مسعود الزهرانيمخطط الاخبار4/28/2018 المرور و نجم تطلقان حملة لطرق أكثر سلامة
​أطلقت الإدارة العامة للمرور و” نجم” لخدمات التأمين حملة التوعية المرورية تحت شعار ”لطرق أكثر سلامة”‏، والتي تهدف من خلالها إلى حث وتوعية مستخدمي الطرق وخصوصاً قائدي المركبات، بالالتزام بقوانين السير والمرور. حيث سيتم تدشين الحملة عبر وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة بثلاث لغات هي “العربية والإنجليزية والأوردو”.
وتهدف الحملة إلى معالجة ثلاثة أسباب تعتبر من أخطر المخالفات المرورية المسببة للحوادث كاستخدام الهاتف المتنقل أثناء القيادة والسرعة والقيادة المتهورة، كما سيتم تسليط الضوء على الأضرار التي تنجم عن عدم الالتزام بقواعد السلامة المرورية، بالإضافة إلى التركيز على أهمية وضع حزام الأمان للتخفيف من حدة وأثر الإصابة في حال وقوع الحوادث لا سمح الله.
وبهذه المناسبة أوضح مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد بن عبدالله البسامي أن الحملة التوعوية ”لطرق أكثر سلامة” تأتي للمساهمة في ترسيخ قواعد السلامة المرورية على الطرق، مشدداً على أهمية تضافر الجهود بين الإدارة العامة للمرور والجهات الحكومية والخاصة وكافة أطياف المجتمع لإنجاح هذه الحملة وتحقيق أهدافها والحد من آثار حوادث الطرق والتقيد بأنظمة ولوائح المرور ونشر التوعية بالسلامة المرورية لتكون طرقنا أكثر أماناً وبيئتنا إيجابية.
من جهته اعتبر ‎الرئيس التنفيذي لـ “نجم” فهد بن إبراهيم العقيل ‏أن ما تشهده المملكة من تحولات وتطورات نحو المستقبل لبناء مجتمع صحي بيئته عامرة بحسب ما جاء في رؤية المملكة 2030، ستساهم في معالجة العديد من القضايا اليومية.
وحول دور ” نجم” في حملة ”لطرق أكثر سلامة” قال: “إن إطلاق الإدارة العامة للمرور ونجم لهذه الحملة التوعوية يأتي‎ ‎من منطلق المسؤولية المجتمعية تجاه الوطن والمواطنين لتحقيق مستويات عالية في السلامة المرورية ضمن اتباع ‏الخطوات التوعوية الهادفة، والإرشاد إلى السلوك النموذجي لقيادة آمنة للمركبات‏”.
تجدر الإشارة إلى أن الحملة ستنفذ على عدة مراحل تضم ورش عمل تستهدف الطلاب في المدارس والجامعات في المناطق والمحافظات، بالإضافة إلى حملات توعوية في المجمعات التجارية، فضلاً عن عدد من الأنشطة والفعاليات لتحقيق الهدف المأمول من هذا الحملة.



التي تهدف من خلالها إلى حث وتوعية مستخدمي الطرق
1 - 5Next