الاخبار
اخبار الامن العام

تفاصيل الخبر

9/28/2017

متحدث المرور: قيادة المرأة للسيارة ستقضي على سلبيات السائقين الأجانب

​قال متحدث الإدارة العامة للمرور العقيد طارق الربيعان، إن الأمر السامي بالسماح للمرأة بقيادة المركبة وتطبيق لائحة وأنظمة المرور على الذكور والإناث على حد سواء، قرار تاريخي يخط بماء الذهب وسيذكره التاريخ لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

وأضاف الربيعان: حسب توجيهات وزير الداخلية وبمتابعة من مدير الأمن العام وإشراف مباشر من مدير الإدارة العامة للمرور، فإن رجال المرور جاهزون لتطبيق أنظمة وتعليمات المرور على الجميع دون إستثناء واتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته.
 
وقال: عندما تقود المرأة مركبتها بنفسها بدلاً من السائق الأجنبي سيقضي ذلك على العديد من سلبيات السائقين الأجانب، كما نتطلع لأن نشاهد عند تطبيق القرار بتاريخ ١٠/١٠ من هذا العام تغيرات على مستوى السلامة المرورية بالشارع العام كون المرأة ستكون مدركة لأهمية القيادة التي تقوم بها، وأنها مسؤولة مسؤولية مباشرة عن سلامتها وسلامة الآخرين .
 
وتوقع الربيعان أن يقلل ذلك من حوادث نقل المعلمات، والتي راح ضحيتها أرواح بريئة كانت تقوم بأداء رسالة عظيمة لمجتمعنا.
وعن الترتيبات، أوضح الربيعان بأن الصورة ستتضح أكثر للجميع بعد توصل اللجنة المشكلة من وزارة الداخلية والمالية والعمل والتنمية الإجتماعية للترتيبات اللازمة حول تطبيق هذا القرار.

وأعرب الربيعان عن تمنيات الإدارة العامة للمرور السلامة الدائمة للجميع.

واختتم تصريحه قائلاً : أسأل الله العظيم أن يعود بالخير لبلادنا من هذا القرار التاريخي، وأن يحفظ مليكنا وولي عهده الأمين ويحفظ المملكة وشعبها ومن يعيش على أرضها الطاهرة من كل مكروه